الرئيسية » التسويق بالعمولة » كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة نون

كل ما تريد معرفته عن التسويق بالعمولة نون

التسويق بالعمولة نون

التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) من طرق الربح من الإنترنت الشائعة في هذه الأيام، كما يمثل في نفس الوقت قناة تسويقية قوية للشركات وأصحاب المنتجات، فهو يتيح لهم التسويق لمنتجاتهم بتكاليف منخفضة والعمل على زيادة أرباحهم وقاعدة العملاء الخاصة بهم. وفي هذا المقال سنتناول أحد أشهر برامج التسويق بالعمولة المتاحة حاليًا في الوطن العربي، ألا وهو برنامج افلييت نون. 

وسوف نلقي نظرة على ماهيته وميزاته وخطوات البدء فيه بشرح طريقة التسجيل في موقع نون ومن ثم نختم بالعيوب والتحديات التي تواجه المسوقين. 

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يكافئ النشاط التجاري المسوقين التابعة لكل زائر أو عميل تجلبه جهود التسويق الخاصة بهم. يدفع النشاط التجاري للمسوق عمولة لإحالة عملاء أو زوار جدد إلى موقع الويب الخاص بهم.

 ما هو برنامج التسويق بالعمولة نون؟ 

نون

نون هو متجر إلكتروني يوجد منه متجر سعودي وإماراتي وآخر مصري تم تأسيسه في عام 2016. يقدم العديد من المنتجات مثل الالكترونيات بكافة أنواعها مثل الهواتف وأجهزة اللعب والحواسيب من مختلف الشركات والكتب ومستلزمات المنازل والمواد الغذائية. والتي من المُمكن الترويج لها من خلال برنامج الافلييت الخاص به. والذي يتيح لك نوعين من طرق الترويج أولها الكوبونات أو الترويج  للمنتجات بشكل مباشر. 

ويقدم عمولات معقولة ومناسبة، بما يمنحك الفرصة للحصول على دخل معقول. ونون افلييت تتم إدارته من قبل موقع مجموعة من المواقع مثل عرب كليكيس، مما يعني حتى تستطيع الإنضمام إليه ستحتاج لتسجيل الدخول إلى هذه المنصة ومن ثم البدء في ترويج المنتجات. 

مميزات برنامج نون التسويق بالعمولة 

هناك الكثير من الميزات لدى افلييت نون، والتي تتيح للمسوقين الحصول على منصة وبرنامج تسويق بالعمولة سهل الاستخدام، من خلال منصة عرب كليكس وليس ذلك فحسب، بل نجد أنه يتيح لهم الحصول على أرباح عالية ومن ميزات برنامج افلييت نون: 

  • المنتجات المتنوعة: كما أشرنا أعلاه موقع نون يقدم الكثير من المنتجات المتنوعة و التي تناسب جميع الأشخاص والاهتمامات، بما يُمكّنك من الحصول على مبيعات جيدة. 
  • طريقة التسويق بالعمولة في نون سهلة: من خلال كوبونات الخصم سيكون لديك أداة رائعة للتسويق لموقع نون، والذي يجذب لك المشتريّن والمهتمين بالمنتجات. 
  • الخصم الفعلي: بعد استخدام الكود من قبل المشتريّن سيكون هناك خصم فعلي على المنتج، بما يمنحك مصداقية لدى العملاء، ليشتروا منك في المرات القادمة. كما هناك ميزة تمكن المستخدمين من استخدام الكود الواحد لعدة مرات ولشراء العديد من المنتجات. 
  • لا تحتاج لإنشاء موقع: ببساطة بإمكانك الترويج للمنتجات من خلال منصات التواصل الاجتماعي. سواء على المجموعات أو بإنشاء صفحة خاصة بك. أو حتى باستخدام الواتساب أو التيليجرام. 

شروط التسويق بالعموله لموقع نون

  • لن تحصل على العمولة إلى بعد شراء المنتج من قبل العميل. 
  • الكوبون صالح للاستخدام لمرة واحدة مع كل عميل، مع إمكانية استخدامه مرة أخرى بعد مرور فترة من الزمن. 
  • يوجد بعض المنتجات التي لا تدعم كل الكوبونات. أيّ أن الكوبون يكون محدد لبعض المنتجات فقط. 
  • لن تحصل على عمولة إذا تم إلغاء عملية الشراء من قبل العميل.
  •  لا يجوز لك توزيع/توريد/إعادة بيع (أون لاين/أوفلاين) منتجات نون على موقع نون أو مواقع المنافسين.
  • عدم الإشارة أو إظهار شعار نون على الموقع أو الصفحة أو القنوات التسويقية الخاصة بك. 
  • لا يجوز استخدام طرق ملتوية للاشتراك في برنامج نون افلييت. 
  • عد يدعم كوبون نون مصر شراء المنتجات. 
  • لا يجوز استخدام شعار نون مع أيّ مواد جنسية أو غير قانونية. 

طريقة التسجيل في التسويق بالعمولة نون السعودية والامارات

كما أشرنا أعلاه أن نون افيليت يتم إدارته من قبل مجموعة من شركات الوساطة. والتي منها موقع لينك عربي، اذا حتى تستطيع الانضمام لبرنامج التسويق بالعمولة نون سوف تحتاج للتسجيل في لينك عربي. وذلك من خلال الخطوات التالية: 

توجه إلى موقع لينك عربي من خلال هذا الرابط

يمكنك الاطلاع على شرح تفصيلي لموقع لينك عربي للتسويق بالعمولة

مرر لأسفل وانقر على انضم كمسوق.

أدخل المعلومات المطلوبة

انقر على أوافق على الشروط والأحكام، ثم أشتراك 

بعد ذلك، عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على الحساب الخاص بك. 

طريقة البدء في افلييت نون 

بعد الموافقة على حسابك، بإمكانك تسجيل الدخول ومن ثم الترويج لمنتجات التسويق بالعمولة نون، وأيضًا مع مجموعة من الشركات والمتاجر الأخرى، وبإمكانك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: 

سجل الدخول إلى حسابك. 

 وبعد ذلك على القائمة اليُسرى حدد على الحملات بزر الماوس.

 وعليك البحث عن Noon، لتظهر لك العروض المتوفرة، مع العلم أنه يوجد برنامج تسويق بالعمولة تابعة لموقع نون للسعودية والإمارات، فقط ما عليك إلى النقر على أطاب كوبون التسويق للحصول على الكود، وقت يتطلب ذلك بعض الوقت حتى تتم الموافقة على ذلك. وهكذا تكون قد بدأت التسويق بالعمولة نون. 

عيوب التسويق بالعمولة نون 

  • المنصات الوسيطة تحتاج للكثير من الوقت للموافقة على الحساب الخاص بك، وأيضًا للحصول على موافقة لطلب الكود سوف تحتاج بعض الوقت.  والذي قد يستغرق من أسبوع إلى أسبوعين. 
  • قيمة الخصم غير ثابتة فمن المُمكّن أن ينخفض من 10% إلى 5% مباشرةً. 
  • العمولة تدفع لإجمالي الطلبات وليس على كل منتج على حدة. 
  • التسويق بالعمولة نون يستهدف ثلاث دول فقط، وهي الإمارات والسعودية ومصر، ما يجعل الاستهداف ضيقًا ويقلل من الفرص. 
  • إنخفاض العمولة في بعض الأحيان.
  • ثبات قيمة العمولة حتى لو تم بيع مليون منتج.
  •  التسويق بالعمولة نون لا ينطبق على كل المنتجات الموجودة على المتجر. 

نصائح لتحقيق أرباح ضخمة من التسويق بالعمولة نون

اختيار المجال المناسب: قبل البدء في أيّ شيء يجب عليك وضع خطة من خلالها يتم تحديد المجال المناسب والملائم، ولحسن الحظ موقع نون يقدم العديد من المنتجات مما يسهل عليك عملية اختيار المجال المناسب. والذي من المُمكّن أن يكون التقنية حتى العطور والأكسسوارات والملابس والأجهزة الكهربائية. 

اختيار القناة التسويقي المناسبة: وذلك حسب الجمهور المستهدف، وإذا كُنت تريد المزيد من المعلومات راجع مقال استراتيتجات التسويق الرقمي

مشاركة محتوى قيم: بعد اختيار القناة التسويقية يجب عليك مشاركة محتوى قيم للمستخدمين، وفي هذه الحالة إن أفضل الممارسات التي من المُمكّن اتبعها هي إنشاء قناة يوتيوب او مدونة أو حتى صفحات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. .

قد يفيدك: شرح إعلانات الفيس بوك: كيف تروج لمنتجاتك وخدماتك

وضع ميزانية معقولة: الميزانية من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الحسبان قبل الدخول أيّ نشاط تجاري، فمن خلالها سيتم الإنفاق على المستقلين وتجهيز القناة التسويقية لتظهر بشكل مناسب وتؤدي الغرض. 

متابعة الاحصاءات والبيانات: بعد أن تطلق حملتك أو تبدأ في الترويج للمنتجات يجب عليك أن تلقي نظرة على المنتجات الأكثر مبيعًا للتركيز عليها في المرات القادمة، وأيضًا التعرف على  القنوات التسويقية ذات الأداء الجيد. 

الخاتمة 

لقد كان هذا شرح لأفلييت نون أو التسويق بالعمولة نون، وأتمنى قد تكون قد استفدت من هذه المعلومات، وما رأيك في التعرف على شركات تسويق بالعمولة أخرى من خلال قراءة مقال أفضل مواقع التسويق بالعمولة لتبدأ في تحقيق الأرباح.

إقراء أيضًا:

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2023

Similar Posts