الرئيسية » الربح من الإنترنت » المجالات المربحة للتسويق بالعمولة والانستغرام

المجالات المربحة للتسويق بالعمولة والانستغرام

المجالات المربحة

المجالات المربحة على الانترنت متنوعة ولكل منها مزاياه الخاصة. فمن أشهر طرق الربح من الانترنت بدون راس مال هو التسويق بالعمولة، فهو تتيح التسويق لمنتجات خاصة بمتاجر تابعة لشركات أو أفراد ثم الحصول على نسبة من الربح مقابل كل منتج يباع. توجد ايضًا العديد من المجالات المربحة غير التسويق بالعمولة ومنها الربح من مواصل التواصل الاجتماعي وتحديدًا الانستغرام.

ولكن عند ذكر جملة (مجالات ربح المال من الانترنت) فإن المقصود منها هي المجالات التي تتبعها لنشر المحتوى الخاص بك. مثلا مجال رياضي أو مجال تجميلي أو أي من الهوايات التي تنشر عنها في صفحاتك. يرتبط المجال ارتباط مباشر بالربح الخاص بك، فالمجال المعين يجلب الجمهور الذي يهتم به فقط ما يعني أن المنتجات التي تعرضها يجب أن تتوافق مع الجمهور الذي يتابعك حيث تضمن بذلك انجذابهم لها وشرائهم ايضًا وهذا ما يستوجب الحذر عند اختيار المجال الذي تود الربح منه. ولا ينصح بنشر محتوى دون مجال محدد مما يجعل جمهورك متذبذب وغير محدد ويقلل من الربح الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح المتعلقة باختيار النيتش او المجال الذي قد يجلب أكبر كمية من الربح لك.

نصائح لأختيار أفضل مجالات الربح من الانترنت 2020

أفضل مجالات الربح من الانترنت

اولًا، حدد مهاراتك واهتماماتك

هذا هو الأساس للبدء في العمل، وهو ما قد يشكل الفرق ويجعلك ناجحًا أو لا. عند اختيار المهارة أو الاهتمام يجب ان تختار شيئًا انت مستعد للقيام به لخمس سنوات قادمة على الأقل. وهنا يتدخل أهم سؤالين يجب أن تطرحمها على نفسك وهما، هل هو شئ تحب القيام به عند أوقات الفراغ الخاصة بك؟. هل ستقوم به حتى لو لم تتلقى أي أجر في المقابل؟ إن كانت الإجابة بنعم على هذين السؤالين فهذا يعني أن المجال مناسب تمامًا.

بالتأكيد الخبرة المعرفية والعلمية تلعب دورًا مهمًا فيجب أن تكون مهارتك نامية بما يكفي  لعرضها أمام الجمهور والحصول على متابعين من خلالها.

ثانيًا، ابحث عن السوق التي تعرض منتجات مشابهة لمهارتك

بالتأكيد المهارة وحدها لن تكسبك الربح، ستحتاج لوجود سوق مقابل هذه المهارة. عليك البحث عن السوق المتوفرة التي تعمل في نفس المجال الخاص بك. من المفضل أن يكون المجال التسويقي مرغوب جدًا لدى الجمهور وبنفس الوقت يحتوي على نسبة قليلة من المنافسة.

ثالثًا، التخصص في المجال

التخصص يمنحك أفضلية على بقية المتسوقين، كلما زدت التخصص الخاص بمجالك كلما قلت المنافسة التي ستواجهك أثناء العمل به.

المجالات المربحة للتسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة احدى طرق الربح من الانترنت بدون رأس مال فكل ما يتطلب هو أن يكون لدى المسوق جمهور جيد ليسوق له المنتجات. يعد كاتبي المحتوى والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الناجحين في مجال التسويق بالعمولة حيث أن لدى جمهورهم الثقة ليشترو المنتجات التي تعرض من خلالهم.

إن كان المسوق سيبذل مجهودًا ووقتًا لبناء جمهور أو للوصول إلى منصة تمكنه من التواصل مع أكبر عدد من الجمهور فمن الأحرى أن يختار المجالات التي يستهدفها بكل عناية. فبالتأكيد اختيار أكثر المجالات ربحًا يعتمد على ما هو رائج وعلى ما يطلبه الجمهور بكثرة. ومن أكثر المجالات المربحة في التسويق بالعمولة ما يلي

المنتجات الصحية والرياضية

المنتجات الصحية متنوعة جدًا وذات رواج عالي. اذ ان الاهتمام قد ازداد لها في الاونة الأخيرة، كل المنتجات التي قد تحسن من الصحة هي تابعة لهذا المجال ومنها (الغذاء الصحي -نقصان الوزن -العناية بالبشرة -أوزان للرياضة)، قد يكون للفئات العمرية والجنس (الرجال والنساء ) التأثير على اختيار نوعية المنتجات من قبل الزبائن. لذلك ينبغي التركيز ومعرفة الجمهور جيدًا للحصول على أعلى نسبة من المبيعات.

منتجات العناية بالجمال

تعد من أهم المجالات المربحة والتي تستهدف فئة كبيرة من المجتمع ومنها (منتجات العناية بالبشرة -منتجات علاج تساقط الشعر -مستحضرات التجميل والمكياج). يجب المتابعة الدائمة لكل المستجدات على هذا المجال للنجاح فيه. فالمنتجات الرائجة قد تتغير باستمرار.

المنتجات التكنولوجية

المجالات المربحة للتسويق بالعمولة والانستغرام

التكنولوجيا متطورة وتتحدث باستمرار يومًا بعد يوم، لذلك يوجد دائمًا طلب متواصل لكل ما هو جديد من التكنولوجيا. خاصة أن أغلب المنتجات في هذا المجال هي تستخدم في الحياة اليومية فهي تجعلها أسهل ومريحة أكثر، مجال التكنولوجيا من المجالات المربحة على المدى الطويل، حيث أن الجمهور لن يستغني ابدًا عن التكنولوجيا بل سيكون على طلب مستمر لكل ما هو جديد.

من أهم المنتجات وأكثرها مبيعًا في مجال التكنولوجيا هي الهواتف المحمولة. تقريبًا لا يوجد من لا يمتلك هاتف ذكي في عصرنا الحالي، حيث ان الطلب عليها يتزايد باستمرار ومع كل جيل جديد للهواتف المحمولة يزداد الطلب لتوفر المزيد من المزايا. مشكلة الهواتف المحمولة أن لها نسبة قليلة من العمولة عند التسويق لها لكنها مفيدة جدًا كعمل مستمر للمدى الطويل.

إضافة لتسويق المنتجات اللاقمية مثل التطبيقات والمواقع اللكترونية. وفي هذا المجال نجد عملاق الاستضافات بلوهوست يتيح نظام الأفلييت الخاص به وأيضًا موقع خمسات. وما رأيك في التعرف على أفضل مواقع التسويق بالعمولة لتبدأ في تحقيق الأرباح.

الألعاب

انتشرت الألعاب مع انتشار الهواتف الذكية. حيث كانت تقتصر في الماضي على أجهزة البلايستيشن وغيرها ولكن الآن أصبح بالإمكان تحميل العديد من الألعاب على الهواتف الذكية وتعد منتشرة جدًا لدى العديد من الناس من فئات عمرية مختلفة. حيث تتنوع الألعاب بتنوع الفئات العمرية. يعد مجال الألعاب من أكثر المجالات المربحة تنافسًا.

خطوط الطيران

في الآونة الأخيرة ازداد الطلب على الرحلات الجوية خاصة بعد نقص التكلفة المطلوبة لذلك. تعد من المجالات المربحة بعمولة تقدر ب25 دولار.

المجالات المربحة على الانستغرام

المجالات المربحة

الانستغرام يعد من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي إنتشارًا ونموًا. يزداد عدد رواد الانستغرام يوميًا وتزداد أيضًا عدد الساعات التي يقضيها الزوار في التصفح ومعرفة أخبار كل المشاهير على الانستغرام. عادة ما يسمى أصحاب الحسابات المشهورة على الانستغرام بالفلونسر. الفلونسر هو أول من يربح من الانسغرام ولا داعي لعدد ضخم من المتابعين للوصول الى الربح، كمية معتدلة من المهتمين بالمجالات التي يسوق لها الانفلونسر كافية لتحقيق الربح الذي يرغب به. ومن أكثر المجالات المربحة على الانستغرام ما يلي

اللياقة البدنية

في الآونة الأخيرة زاد الرواج للمظهر الخارجي والاهتمام بالشكل العام للجسد والتمتع بصحة ولياقة بدنية عالية. يعد مجال اللياقة البدنية مربحًا جدًا للفلونسر المختصين في اللياقة البدنية. حيث يهتم كل المتابعين بالنصائح التي سيقدمها وذلك على أمل الحصول على اللياقة البدنية المطلوبة. يختص هذا المجال بالتسويق لمنتجات اللياقة البدنية من أدوات رياضية وتطبيقات تساعد على الرياضة. بالإضافة للمنتجات الصحية التي تساعد على نقصان الوزن وما الى ذلك.

الجمال والموضة

بما ان الانستغرام هو في الأساس تطبيق لنشر الصور فكل ما يتطلبه الأمر هو ظهور الانفلونسر بالشكل المطلوب للشركات التي يسوق لها. خاصة فيما يتعلق بالأزياء مجرد تنزيل صور بأزياء مختلفة على الانستغرام يعد تسويقًا من قبل العديد من الانلفونسر. وكذلك بالنسبة للجمال استخدام منتجات شركة معينة وعرضها في فيديو او صورة على الانستغرام هو إحدى وسائل الربح التي يستخدمها أغلب الانفلونسر على الانستغرام، خاصة وان كان لهم عدد كبير من المتابعين.

قد يفيدك: أفضل طرق الربح من الانستقرام 2021.. لتكسب أول 1000$

الترحال

الترحال هو من النيتشات المربحة على الانستغرام، فأغلبهم يقوم بتصوير الرحلات والكتابة عنها على الانستغرام. حيث يوجد العديد من المهتمين باستكشاف الأماكن الجميلة حول العالم ويقوم الانلفونسر الرحالون بمساعدتهم على ذلك.

الحيوانات الأليفة

انتشرت مؤخرًا خاصية تصوير الحيوانات الأليفة صورًا لطيفة ونشرها على الانستغرام حيث تلاقي رواجًا هائلًا بين الجماهير. فقد ازداد الاهتمام بالحيوانات الأليفة وأصبح عدد المتبنين لها والراعين لها كبير جدًا بل ويزداد كل يوم. الحيوانات الأليفة تعد من المجالات المربحة وذلك لأن لها العديد من المنتجات الخاصة بها والتي تساعد في جعلها تبدو لطيفة أكثر.

كل هذه المجالات المربحة تشكل طرق للربح من الإنترنت ولكن كيفية استخدامها وكيفية نشر المحتوى والتخصص في مجال معين هو ما يمنح المسوق او الانفلونسر القدرة على الربح أكثر وبفعالية أكبر وجهد أقل.

إقراء أيضًا:

الربح من التطبيقات | تعرف على الخطوات والطرق التي تتيح لك كسب المال

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2023

Similar Posts