الرئيسية » الربح من الإنترنت » كيف افتح قناة يوتيوب؟ تعرف على جميع خطوات اللازمة

كيف افتح قناة يوتيوب؟ تعرف على جميع خطوات اللازمة

كيف افتح قناة يوتيوب

اليوتيوب ( YouTube) هو منصة الفيديو التي تتبع لشركة قوقل، والذي يضم أكثر من مليار مستخدم، أيّ ما يقارب ثلت مستخدمي الإنترنت في العالم، ويتيح العديد من طرق الربح والتي عددناها في مقال أفضل طرق الربح من اليوتيوب  واليوم نجاوب على سؤال كيف افتح قناة يوتيوب؟ من خلال التعرف على الخطوات الضرورية لذلك، ولكن قبل ذلك دعنا نتعرف على بعض أفكار قنوات يوتيوب التي من المُمكّن إنشائها.

أفكار قنوات يوتيوب

اليوتويب هو منصة للجميع أيّ بمعنى أنه يتيح إنشاء وتقديم مختلف أفكار محتوى يوتيوب، ما عدا المحتوى الإباحي والخداع والتضليل والعنف والأحداث الحساسة والتي تتناول بعض القضايا السياسية وما شابه، وبإمكانك التعرف أكثر عن انواع المحتوى الممنوع من هذا الرابط، أما المحتوى الذي من المُمكّن إنشائه فستجده في الأسطُر التالية: 

وقد كانت هذه بعض أفكار اليوتيوب والتي تختلف من حيث المهارات والإمكانيات التي تحتاج لها. فعلى سبيل المثال عند محاولة إنشاء قناة لمراجعة المنتجات سوف تضطر لشراء هذه المنتجات وهذا عكس الأمر عند إنشاء قناة خاصة بتحليل الأخبار فلن تحتاج لشراء منتجات أو زيارة مدن أو دول بعينها. والآن، دعنا نتناول طريقة إنشاء قناة يوتيوب من الصفر: 

طريقة إنشاء قناة يوتيوب

الآن، سنحاول الإجابة على سؤال كيف افتح قناة يوتيوب؟ والذي يتمركز في ذهن كل مبتدئ يريد بدء الربح من الإنترنت ومن اليوتيوب بالخصوص سواء الربح من الافلييت أو الدروب شوبينج وغيرها من طرق الربح المتاحة لكل الأشخاص ، ولإنشاء قناة يوتيوب اتبع الخطوات التالية: 

توجه إلى YouTube.com وسجل الدخول إلى حسابك. 

الآن، عليك النقر على أيقونة ملفك الشخصي على الجانب العلوي الأيسر من الشاشة. 

انقر على خيار إنشاء قناة. 

كيف افتح قناة يوتيوب

عليك باختيار اسم للقناة، مع التأكد منه متوافق مع المحتوى الذي تقدمه. وبعد ذلك حدد على الخيار في الأسفل.  وانقر على create .

بعد ذلك ستلاحظ أنه تم إنشاء القناة بالاسم الذي اخترته، فالأمر بسيط جدًا. ولكنك ستحتاج لتخصيص العديد من الأشياء الأخرى على سبيل المثال إضافة صورة للقناة ووصف لها مع ربطها بالمدونة أو الموقع الخاص بك إذا وجد أو ربطها بحسابات التواصل الاجتماعي وسوف نمر عليهم جميعًا من خلال باقي المقال. 

قد يفيدك: كل ما تريد معرفته عن الربح من تيك توك

طريقة إضافة صورة لقناة اليوتيوب 

بعد إنشاء القناة مباشرةً انقر على أيقونة القناة على الجانب الأيمن من الشاشة. 

كيف افتح قناة يوتيوب

انقر على متابعة في النافذة التالية. 

والآن، بإمكانك إضافة ثلاث عناصر مختلفة وهي  صورة الملف الشخص والبانر والعلامة المائية، وبالنسبة لصورة الملف الشخصي دائمًا يوصى بأن تكون بقياس 98 x‏ 98 بكسل، ولإضافتها انقر على تحميل ومن ثم اختر الصورة من الحاسوب الخاص لك، ونفس الأمر للغلاف والعلامة المائية، على أن يكون البنار بمقياس بقياس 2048 x ‏1152 بكسل والعلامة المائية للفيديوهات بمقاس 150 x‏ 150 بكسل. يجب أن يكون الملف بتنسيق PNG. 

إضافة وصف لقناة اليوتيوب 

من نفس نافذة تخصيص القناة، اضغط على خيار المعلومات الأساسية. 

كيف افتح قناة يوتيوب

بعد ذلك، بإمكانك إضافة الوصف لقناتك على أن يكون بطول مناسب ومختصر وواضح. على سبيل المثال ” قناة freedom keys هي قناة تتناول كل ما يتعلق بالتسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت، وتقدم شروحات ودروس بشكل مستمر”. مع إمكانية تغيير اسم القناة. 

ربط القناة بالموقع الإلكتروني 

من نفس النافذة ومرر لأسفل حتى تصل لخيار الروابط ومن ثم انقر على خيار إضافة رابط. وادخل الرابط والعنوان الخاص به، ليظهر لاحقًا في قسم لمحة عن القناة.  

كيف افتح قناة يوتيوب

طريقة نشر مقطع فيديو بعد إنشاء قناة اليوتيوب 

بعد أن تنشئ قناة اليوتيزب، وتخصصها بإضافة الصور والغلاف الخاص بها والإعدادات الأخرى، بإمكانك وبكل بساطة البدء في نشر الفيديوهات، وإذا كُنت لا تعرف طريقة تنشر مقاطع الفيديو في قناة اليوتيزب إلقي نظرة على هذه الخطوات:

يوجد العديد من الطرق للبدء في نشر الفيديوهات، ولا تختلف فيما بينها في أيّ شيء ونحن في هذه السانحة سوف نتوجه إلى الصفحة الرئيسية للقناة، ونضغط على خيار “تحميل فيديو” ذو اللون الأزرق. 

كيف افتح قناة يوتيوب

ولتحميل الفيديوهات بإمكانك سحبها إلى النافذة التالية، أو النقر على اختيار الملفات. 

كيف افتح قناة يوتيوب

الآن، يتوجب عليك اختيار عنوان للفيديو أو سيكون عنوان الفيديو هو اسم الملف الافتراضي الخاص به على جهاز الكمبيوتر، وبعد تعيين الاسم سيكون التالي هو إدخال وصف مناسب للصورة، وبالتمرير لأسفل ستتمكن من إضافة صورة مصغرة للفيديو وتعيين قائمة التشغيل التي سيتم إضافة الفيديو لها. ومن ثم انقر على التالي. 

كيف افتح قناة يوتيوب

في الخطوة التالية (عناصر الفيديو)، بإمكانك إضافة ترجمة أو شاشة نهاية أو بطاقات لتظهر في الفيديو. وانقر على التالي. 

في قسم عمليات التحقق يجب عليك التحقق من أن الفيديو خالي من مشاكل الحقوق والتعرف على سياسات النشر. ثم انقر على التالي. 

في الخطوة الأخيرة، بإمكانك تحديد خصوصية الفيديو، فمن الممكن أن يكون علني أو خاص من خلال اختيار مستخدمين بعينهم، أو تحديده كغير مدرج ففي هذه الحالة يُمكّن فقط للمستخدمين الذين لديهم رابط الفيديو مشاهدته. أيضًا بإمكانك جدولة الفيديو. وبعد الانتهاء انقر على حفظ في الأسفل. 

الخاتمة 

الآن، تعرفت على طريقة إنشاء قناة يوتيوب، ولكن ضع في حسبانك أنه هناك العديد من الأشياء التي يجب الانتباه لها، والتي تبدأ من تحسين الصورة المصغرة للفيديو والوصف واستراتيجية التسويق المناسبة للترويج للمحتوى الخاص بك إضافة لتحسين السيو لقناة اليوتيوب. وما رأيك في قراءة مقال أفضل مواقع التسويق بالعمولة لتبدأ في تحقيق الأرباح.

Similar Posts