الرئيسية » التسويق بالعمولة » شرح موقع لينك عربي للتسويق بالعمولة

شرح موقع لينك عربي للتسويق بالعمولة

شرح موقع لينك عربي

لينك عربي يعد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية . حيث أنه يتيح للمسوق التسجيل والبدء في العمل في مجال التسويق دون الحاجة لموقع شخصي أو منتجات مخزنة، فكل ما تحتاجه هو التسجيل في الموقع والبدء بنشر الروابط والإعلانات للمنتجات الخاصة بالشركات المتعاقدة مع منصة لينك عربي. عند شراء الزبائن المنتجات بواسطة الروابط التي تنشرها، عندها ستحصل على نسبة من الربح . وكلما زادت عدد الزبائن المشترين من طرفك كلما زاد ربحك.

منصة لينك عربي لديها جانب آخر ايضاً فهي تتيح للشركات التسويق لمنتجاتها بواسطة أكبر عدد من المسوقين للحصول على أكبر عدد من المبيعات. إذ أنها تختص بتطوير الجانبين “المسوقين وأصحاب الشركات” على حد السواء.

لنبدأ اولاً بالتعرف على الواجهات لموقع لينك عربي والصفحات التي يحتويها، ثم ننتقل بعد ذلك للتعرف على كيفية التسجيل إن كنت مسوق عمولة . هذا المقال يختص بتوضيح كيفية التسجيل وكيفية البدء بالتسويق بالنسبة للمسوقين بالعمولة . أي أنه لا يحتوي على توضيح طرق التسجيل بالنسبة للتجار وأصحاب الشركات. 

الصفحة الرئيسية لمنصة لينك عربي

يمكنك الدخول لمنصة لنك عربي من هنا . بمجرد الدخول للموقع ستتوجه الى الصفحة الرئيسية والتي تحتوي على فيديو تعريفي للمنصة 

لينك عربي

و كما أسلفنا سابقاً فإن المنصة تحتوي على جانبين للتسجيل . الأول للمسوق بالعمولة والثاني للشركات والتجار . وتعرض لك المنصة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالتسجيل بالموقع . وكيفية الربح بالنسبة للمسوقين وكيفية إدارة الأموال بالنسبة للتجار.

وتستمر الصفحة الرئيسية بعرض التسجيل من طرف المسوق أو من طرف التجار. حيث يمكنك الإشتراك بأي جانب منهما

وفي نهاية الصفحة الرئيسية سنرى الإحصائيات الخاصة بالموقع، من عدد المتاجر وعدد المسوقين بالعمولة المتواجدين بالموقع .

لينك عربي

كما وأنها تتيح لك التصفح والتعرف على جميع الشركات المتعاقدة مع المنصة . حيث يمكنك الضغط على الزر الخاص ب جميع الشركاء و سيأخذك مباشرة لتتعرف عليهم جميعاً.

والآن لنتعرف على كيفية التسجيل بمنصة لينك عربي

كما أسلفنا فإننا سنوضح كيفية التسجيل بالنسبة للمسوقين بالعمولة وكيفية يستطيعون مراقبة أرباحهم . وسنعرض ايضاً المتطلبات التي يحتاجونها للعمل على هذه المنصة.

أولاً التسجيل بالبريد الإلكتروني

لينك عربي

كل ما عليك فعله للوصول الى هذه النافذة هو الضغط على زر تسجيل كمسوق عمولة الموضح في الصور أعلاه . يمكنك التسجيل كعضو جديد في هذه المنصة عن طريق الضغط على زر سجل معنا الموجود في أسفل صفحة التسجيل.

عندها سيطلب منك موقع لينك عربي بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم الأول واسم العائلة والبريد الإلكتروني . عليك أن تنتبه أن من الشروط الأساسية للتسجيل في هذه المنصة هو التسجيل بالإسم الحقيقي وعدم التسجيل بهوية مزيفة . إذ أنها تعد من أهم لوائح الموقع.

لينك عربي

بعد ملئ المعلومات الأساسية سيكون عليك كتابة معلومات إضافية عنك، وكما هو موضح سيتطلب منك كتابة مدينتك والهاتف . بالإضافة لوضع رابط من إحدى حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي يمكنك وضع استخدام الفيسبوك او تويتر او أي موقع تواصل اجتماعي . و كما أوضحنا يجب التسجيل بمعلومات حقيقية، أي أنه لا يجب تزييف رقم هاتفك او مدينتك، ويجب أن تكون معلومات الوصول إليك صحيحة تماماً.

بعد الإنتهاء من كتابة كافة معلومات التسجيل ستكون جاهزاً لإكمال عملية التسجيل بالضغط على الموافقة على بنود وشروط المنصة . ننصحك بقراءتها جيداً قبل اتخاذ قرار التسجيل النهائي ، تحسباً لإمكانية وجود أي بند لا يتماشى مع توجهاتك الشخصية.

بعد إكمال عملية التسجيل والضغط على زر التسجيل سيقوم الموقع بإرسال رابط التأكيد الى بريدك الإلكتروني وكل ما عليك فعله التوجه الى بريدك وتأكيد ذلك . سيأخذك الرابط الى الصفحة الرئيسية الخاصة بملفك الشخصي، وفيما يلي سنعرض لك الملف الشخصي و أهم المعلومات التي يحتوي عليها.

الملف الشخصي لمنصة لينك عربي

الملف الشخصي

الصفحة الرئيسية تحتوي على المعلومات الأساسية لملفك، فهي تحتوي على عدد النقرات التي تمت على الروابط التي قمت بنشرها. كما تحتوي أيضًا على التفاصيل الخاصة بالربح الذي حصلت عليه مرفق بالفترة الزمنية لذلك الربح .

كيف تبدأ العمل والتسويق بالعمولة

لكي تتمكن من العمل والتسويق بالعمولة يجب عليك ان تختار الشركات والمنتجات التي تود التسويق لها ونشر روابطها. وذلك عن طريق استخدام خيار حملات.

لينك عربي

الخانة الخاصة بالحملات هي التي ستوجهك الى الشركات المتعاقدة مع المنصة . يمكنك اختيار الشركة التي تود التسويق لها . ننصحك أولاً بتصفح موقع الشركة جيداً وتفحص منتجاتها قبل القيام بالتسويق. وذلك للتأكد من أنها تتماشى مع توجهاتك الشخصية.

عند اختيار الشركة غالباً ما يتم اعطائك رابط لتقوم بنشره على مواقع التواصل الخاصة بك . هذا الرابط يوجه الزبائن مباشرة الى الموقع . كما أن الرابط يحتوي على كود معين يخبر أصحاب الموقع أنه قد تم توجيه الزبائن الى هذا الموقع من قبل ملفك الشخصي وبهذه الطريقة ستحصل على الربح إن قام أحدهم بشراء منتج بعد التوجه الى الموقع بواسطة الرابط الخاص بك.

يمكنك أيضا التسويق لمنتج معين داخل الموقع بدلاً عن التسويق للموقع بأكمله وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • أولاً، التوجه الى صفحة الموقع واختيار المنتج المراد التسويق له.
  • ثانياً، نسخ الرابط الخاصة بالمنتج. 
  • ثالثاً، التوجه الى الخانة الخاصة بإنشاء رابط مباشر Deep link. 
  • كل ما عليك فعله هو لصق الرابط الذي قمت بنسخه للمنتج في خانة لصق رابط المنتج ثم يمكنك بعدها الحصول على الرابط .

في العادة تكون الروابط طويلة جداً ومن الصعب نشرها في صفحات التواصل الإجتماعي لذلك يفضل عادة أن تقوم بتقصير الرابط وذلك بالطريقة التالية:

تقصير رابط التسويق

لتتمكن من تقصير الرابط عليك الدخول الى موقع Bitly . حيث أنه موقع متخصص في تعديل الروابط وتقصيرها وذلك دون أن تتغير توجهات الرابط.

لينك عربي

هذه هي الواجهة الرئيسية للموقع . يمكنك لصق الرابط في خانة الرابط الموضحة في الموقع . وعندها ستحصل على النسخة التي تريدها من الرابط بشكل أقصر ويسهل نشره.

بعد أن حصلت على الرابط وسوقت له يمكنك بعدها الحصول على الربح من كل عملية بيع تتم، وتوجد خانة خاصة بعرض التقارير الخاصة أرباحك وتسويقك. 

تحتوي التقارير على كل ما يخص الروابط التي نشرتها . من عدد النقرات التي تمت عليها الى عدد المنتجات التي تم بيعها بواسطة روابطك . كما أنها تتيح لك التحكم بالمدة الزمنية التي ترغب بمعرفة نشاطاتك فيها . مثال “آخر 30 يوم” .

طرق دفع منصة لينك عربي

تقوم المنصة باعطائك خيارين يمكنك الإختيار بينهما لإستلام أرباحك . الأولى Pay pal والثانية هي الدفع من خلال الحساب البنكي كما هو موضح أدناه:

لينك عربي

موضح أعلاه طريقة الدفع باستخدام التحويل البنكي . فكل ما عليك هو إدخال المعلومات الخاصة بحسابك البنكي من اسم صاحب الحساب ورقم الحساب واسم البنك. 

توجد خانة خاصة برمز السويفت للبنك . يمكنك الحصول على أي رمز سويفت لأي بنك بكتابة اسم البنك في غوغل ثم كتابة SWIFT Code وسيظهر لك عندها الرمز الخاص بالبنك 

الحد الأدنى للسحب عادة هو 200 دولار . يمكنك زيادة حد السحب الى 300 دولار أو أكثر من ذلك في خانة خيار الحد الأدني للدفع الخيار الثاني للدفع هو Paypal. 

لينك عربي

و كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك في Paypal ثم تحديد المبلغ المراد سحبه . وهكذا سيتم تحويل أرباحك مباشرة لحسابك في باي بال.

وهكذا نكون قد عرضنا لكم أهم المعلومات والخطوات الخاصة بالتسجيل والعمل لدى منصة لينك عربي بالنسبة للمسوقين بالعمولة . نتمنى أن يكون المقال قد جاوب على كل أسئلتكم المختصة بالعمل من خلال هذه المنصة.

إقراء أيضًا

أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2023

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2023

Similar Posts