الرئيسية » الربح من الإنترنت » الربح من تصميم التيشرتات: اربح ما يزيد عن 1000$ شهريا

الربح من تصميم التيشرتات: اربح ما يزيد عن 1000$ شهريا

الربح من تصميم التيشرتات اربح ما يزيد عن 1000$ شهريا

الربح من تصميم التيشرتات أصبح ممكنًا، لا يتوجب إنشاء موقع وطباعة تيشرتات بل كل ما عليك فعله هو ارفاق التصميم لأحد المتاجر التي تبيع التشيرتات، وكسب نسبة من الربح مع كل تيشرت يباع بالتصميم الذي صممته.

ما هو التيشرت T shirt يسمى بالتيشرت لأنه يحتوي على أكمام تجعله يبدو على شكل الحرف الإنجليزي T. ان كنت مصممًا بالفوتوشوب او بواسطة احد المواقع اوبرامج التصميم الأخرى فهذا المجال مناسب لك. اما ان كنت لا تزال جديدًا فيمكنك البدء بتعلم التصميم فهذا المجال لا يحتاج إلى قدرات تصميم عالية بل القليل من الخبرة يكفي للبدء في الربح من تصميم التيشرتات.

كيفية تبدأ الربح من تصميم التيشرتات

الخطوة الأولى اختيار النيتش (المجال)

أول واهم خطوة يجب القيام بها عند البدء بالعمل في مجال البزنس عمومًا، اختيار النيتش احد اهم أسباب النجاح. فمن اكثر الأسباب التي تعزز من عملك هو استهداف فئة معينة. على سبيل المثال يمكن عمل تصميم لتيشرتات تستهدف الأطباء والممرضين، او تسهدف مالكي الحيوانات الأليفة.

يمكنك اختبار النيتش لتعرف قابلية النجاح فيه، يوجد العديد من الطرق لاختبار النيتش قبل البدء بالعمل فيه ومنها

  • استخدم أداة Audience Insights من Facebook لقياس حجم جمهور النيتش الذي تود اختياره. 
  • يوجد خيار على ويكيبديا يمكنك من معرفة قائمة أكثر الهوايات الشائعة على ويكيبيديا وبهذا يمكنك من الحصول على بعض الأفكار للمجالات التي يمكنك العمل بها .
  •  اهتماماتك وتوجهاتك الخاصة والمجتمع الذي تنتمي إليه  يلعبون دورًا كبيرًا ايضًا فأحيانًا يكون من الأفضل العمل بما ترغب او تحب العمل به.

بعد اختيار النيتش المحدد يمكنك الآن البحث عن الشركات او المتاجر التي تهتم ببيع تيشرتات في هذا المجال.

 لا تفوتك: دورة الربح من ميرش باي أمازون من الصفر إلى الاحتراف

أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات

الربح من تصميم التيشرتات امازون

امازون

أمازون يقدم الخدمة الخاصة به للربح من تصميم التي تسمى بأمازن ميرش وتتيح رفع التصميمات ومن ثم يقوم أمازون بالتسويق لهذه التصميمات من خلال الموقع الخاص به. وإذا ما كُنت تتسأل عن توصيل التصميمات فشركة أمازون ستقوم بكل شيء من طباعة التيشيرتات وتوصيلها للعملاء.

موقع سبردشوب spreadshop

  الربح من تصميم التيشرتات

يعد من أشهر المواقع وهو موقع مجاني تمامًا، يتيح لك تكوين متجرك الخاص بالتيشرتات. توجد طريقتان للربح من هذا الموقع، الأولى هي بتصميم التيشرتات ووضع سعرك الخاص على المنتج الخاص بالموقع، او بعمل متجرك الكامل الخاص بك.

موقع تيسبرنغ Teespring

  الربح من تصميم التيشرتات

موقع سهل الاستخدام فكل ما عليك فعله هو إضافة التصميم وتحديد الهدف المراد الوصول إليه. بعدها يمكن البدء في حملات إعلامية مدفوعة على مواقع التواصل الإجتماعي او عبر البريد الإلكتروني. بعد الإنتهاء من الحملات عليك ان تصل الى عدد من معين من الطلبات حتى يقوم الموقع بطباعة التصميم الخاص بك وبيعه، ان لم يصل تصميمك للعدد المطلوب من الطلبات فلن يقوم بطباعته. الموقع يتعامل مع الباي بال فقط كوسيلة لإرسال الارباح لمصمم التيشرتات.

موقع ردببل Red bubble

  الربح من تصميم التيشرتات

من احدى المواقع التي يسهل جدًا التعامل معها فكل ما عليك فعله هو رفع التصميم الخاص بك واختيار السعر المناسب. لتبدأ بالربح من تصميم التيشرتات.

ثريدلس Threadless

  الربح من تصميم التيشرتات

يعد من المواقع التي تقيم نشاطات في هذا المجال ومثال على ذلك نشاط التحدي. حيث يقوم بعمل تحدي بين مصممي التيشرتات والفائز يحصل على فرصة العرض والبدء بالبيع مع امتيازات. بالتأكيد يمكن رفع تصميمات دون الخوض في التحديات المقامة من قبل الموقع.

موقع سن فروغ Sunfrog

من المواقع التي تنشر تصميمك على موقعها دون الحاجه لحملات إعلامية مدفوعة او ترويجية. حيث ما ان تنشر تصميمك حتى تبدأ ببيعه على الفور دون الحاجه لوصول الطلبات لعدد معين. كما انه من المواقع التي تدعم التسويق بالعمولة، حيث يمكن إنشاء رابط تسويقي للتيشرتات لتتمكن من مشاركتها على صفحات السوشيال ميديا.

إقراء أيضًا: الربح من التطبيقات | تعرف على الخطوات والطرق التي تتيح لك كسب المال

خطوات البدء في الربح من تصميم التيشرتات

اولًا، اختر الرسالة التي تريد إيصالها

عند البدء في تصميم التيشرتات فإن الرسالة التي تريد إيصالها عبره هي أهم شئ. حيث انها هي التي ستقنع المشتري بالتيشرت الذي تقدمه. يمكنك البدء بعمل عصف فكري لكل الأفكار التي قد تخطر لك وتناسب تصميم على التيشرت. مثلًا ان كنت تستهدف لاعبي الرياضة ومحبي الفرق الرياضية فيمكن اختيار اسم احد الفرق المشهورة وتصميمه بشكل واضح.

 كل ما كان التصميم بسيط كل ما كان أفضل وسهل الإختيار فإن كان التصميم عبارة عن كتابة فمن المفضل اختيار كلمات بسيطة وواضحة المعنى وان كان التصميم للجرافيك فمن المفضل عمل جرافيك بسيطة ايضًا وليست معقدة جدًا. يجب مراعاة الحجم ليتناسب مع التصميم، حيث لا يجب كتابة الكثير من الكلمات التي قد لا يتسع لها التيشرت.

ثانيًا، اختيار أسلوب الطباعة

يوجد العديد من أنماط الطباعة التي لا يعلم عنها أغلب المصممين. انماط الطباعة تعطي اختلافًا كبيرًا عند الطباعة وقد تؤثر في رأيي المشتري في الشراء من نفس تصاميمك مجددًا ام لا. ومن أنماط الطباعة (الطباعة الحرارية -الطباعة المباشرة باللون الفاتح والطباعة المباشرة باللون الداكن)

ثالثًا، اختيار الخط المناسب

بالتأكيد كلما كان الخط واضحًا كان أفضل ولكن بعض الخطوط التي تعطي تزخرفًا وتضيف معنى للتصميم بالتأكيد سيكون من الأفصل اختيارها، اي ان الخط يعتمد اعتمادًا كبيرًا على الرسالة التي تريد إيصالها. يوجد العديد من الخطوط المجانية المتاحة على الانترنت والتي تعبر عن مختلف الأشكال والأنماط. لا ينصح بتعدد الخطوط أي استعمال 2-3 خطوط هو مناسب اما أكثر من ذلك فقد يسبب التشتت للمشتري.

رابعًا، اختيار لون التيشيرت الذي ينبغي ان يُطبع عليه التصميم

بالتأكيد لون التيشرت يجب اختياره على اساس اللون الذي سيظهر تصميمك بأفضل طريقة ممكنة، بالإضافة لمراعاة نمط الطباعة المطلوب. عمومًا اللون الفاتح او الابيض في الكتابة يلائم تصميم التيشرتات التي باللون الأسود او الداكن والعكس صحيح ايضًا.

خامسًا، اعرض تصميم التيشرتات للحصول على الآراء

يمكنك دائمًا الحصول على النصائح بخصوص التصميمات التي تصممها ومعرفة ان كانت ملائمة بالإضافة للحصول على آراء لتحسينها. يمكنك عرضها على متابعيك في السوشيال ميديا او لاصدقاءك على الواقع.

للوصول لـ 1000 دولار شهريًا فإن هذا ممكن عبر تصميم التيشرتات فالربح عادة من التصميم يتراوح بين ال10 -15 دولارًا، حيث تسمح لك أغلب المتاجر بوضع السعر المناسب لك للتصميم، ان تمكنت من بيع 10 تصاميم في اليوم فعندها ستربح 100 دولار يوميًا وهذا مايعادل الف دولار في عشرة أيام فقط!. ولكن عادة ما تضطر الى خسارة جزء منها على الإعلانات المدفوعة.

كما ذكرنا قد لايحتاج الأمر الى فوتوشوب فيوجد العديد من المتاجر التي تقدم خدمة التصميم من داخلها، والعديد من المواقع التي تقدم برامج التصميم التي تعوض عن استخدام الفوتوشوب. تسمح العديد من المواقع على الإنترنت بتصميم تيشرتات وبيعها من المتجر الخاص بها.  والحصول على عمولات والربح من تصميم التيشرتات.

 تأتي هذه المواقع بالعديد من مميزات المتجر الحديثة التي تغنيك عن إنشاء متجرك الخاص، بحيث يمكنك تحميل والبيع والربح من تصميم التيشرتات الخاصة بك دون عناء. لكن التنظيم والتنسيق مطلوبان لتتمكن من العمل على هذا المجال ولكسب القدر الجيد من المال. لا يعد العمل في هذا المجال احدى وسائل الربح بدون مجهود بل بالعكس سيتطلب منك السعي والعمل بجد خاصة في اول الشهور من العمل.

إقراء أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الربح من تيك توك

Similar Posts