الرئيسية » الربح من الإنترنت » كل ما تريد معرفته عن الربح من تيك توك

كل ما تريد معرفته عن الربح من تيك توك

الربح من تيك توك

الربح من تيك توك أصبح مصدر اهتمام مؤخرًا للعديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ,وفي الحقيقة لقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مصدر ربح للكثيرين من خلال أن تصبح من أحد المؤثرين على انستغرام أو تويتر أو فيسبوك. ومن أسرع المنصات التي انتشرت بين هذه المنصات الاجتماعية هو تيك توك.

الربح من تيك توك 2020

بشرت تيك توك بجيل جديد من النجوم الإلكترونية. ولكن بالنسبة للعديد من التيك توكرس، قد يكون من الصعب كسب المال من تيك توك وحده. على عكس اليوتيوب أو الفيسبوك، الذان يقسمان نسبة مئوية من عائدات الإعلانات مع المستخدمين المؤهلين، لا يشارك تيك توك دولارات الإعلانات مع المنشئين للمحتوى. بدلاً من ذلك ، بدأ صندوق “Creator Fund” للدفع للمستخدمين الذين لديهم ما لا يقل عن 100،000 متابع مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بالرغم من إنه يوجد العديد من الطرق التي يمكن الربح من تيك توك من خلالها، وفي ما يلي سنذكر اكثرها انتشارًا:

الربح من تيك توك عن طريق إنشاء حسابات وبيعها 

تعد الطريقة الأولى للربح من تيك توك، وذلك عن طريق إنشاء حساب و اختيار مجال معين والبدء في نشر محتوى في هذا المجال فقط على الحساب والحصول على جمهور ونشر الحساب على نطاق واسع، وذلك للفت انتباه الشركات أو الأشخاص الذين يعملون في نفس هذا المجال لتبيع لهم حساب تيك توك الخاص بك.

ومن إحدى الطرق التي تسوق بها الشركات المنتجات هي من خلال البث المباشر على تيك توك. حيث يطلقون منتجات أثناء البث أو يجرون مزادات. لذا، إذا كنت ترغب في الربح من اليوتويب وتريد أن تكون جمهور مهتم بأحد المجالات. فقط ما عليك إلا بتقديم محتوى يتنوال المحتوى المعني. بما يُمكّنك من بيع حسابك مستقبلًا للافراد والشركات المهمتة بهذا المجال.

إقراء أيضًا: خطوات وطرق الربح من التطبيقات

منصة إعلانات تيك توك

الطريقة الثانية للربح من تيك توك هي استخدام منصة الإعلانات . تمامًا مثل إعلانات فيسبوك و انستغرام، يمكنك الآن استخدام “إعلانات TikTok” والاشتراك للوصول إلى منصة الإعلانات الخاصة بالمنصة. وإذا كنت مسوق على تيك توك، فقد يكون من المفيد إنشاء بعض الإعلانات، وبالتأكيد سيكون عليك صرف بعض الميزانية للإعلانات فهي إعلانات مدفوعة ولكن قد يكون العائد منها يستحق ذلك.

الربح من تيك توك ببيع المنتجات

 مناسب لمنشئي المحتوى على تيك توك الذين يرغبون في تحقيق الدخل من جماهيرهم بشكل مباشر، دون الاعتماد على أموال الدعاية والإعلانات للعلامات التجارية، وذلك بالجوء إلى بيع السلع والمنتجات للمتابعين. يمكن لمنشئي المحتوى بيع البضائع مباشرة في التطبيق. يمكن ايضًا لمنشئي المحتوى إضافة روابط في سيرتهم الذاتية إلى موقع ويب شخصي أو منصة بضائع بديلة حيث يمكن للمعجبين شراء المنتجات. 

تعد تيك توك من بين أفضل 10 منصات إعلانية. يسمح بإنشاء إعلانات وسوف يفرض بعض المال مقابل ذلك. إذا كنت ترغب في تنمية عملك، فإن تيك توك ليس خيارًا سيئًا. كما قلنا سابقًا ، تعد تيك توك منصة الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا لمشاركة الفيديو، لذا يمكنك الوصول إلى جماهير متنوعة في أكثر من 20 سوقًا حول العالم من خلال إعلانات تيك توك. 

الربح من العملات المعدنية والهدايا

 نفذت TikTok برنامج العناصر الافتراضية الخاص بها والذي يسمح للمستخدمين بتقديم هدايا لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم. يمكن للمتابعين شراء كميات متفاوتة من العملات من خلال الحساب الخاص بهم، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لشراء الهدايا، وهي مجموعة مختارة من الهدايا المختلفة التي يمكن تقديمها لمنشئي المحتوى عبر البث المباشر. عند تلقي هدية من متابع فهذا يعني تلقي الماس في المقابل. يمكن بعد ذلك استبدال هذه الماسات بأموال حقيقية.

على الرغم من أن العملية قد تكون معقدة بعض الشيء، إلا أنها توفر طريقة رائعة للمتابعين لمساعدة المنشئ الذي يحبونه وإظهار تقديرهم مباشرةً عبر التطبيق. 

الربح من طلب التبرعات 

سيكون بالتأكيد قد شاهدت على مواقع الويب أو قنوات اليوتيوب، طلبات للتبرعات مثل “إذا كنت تعتقد أننا ننشئ محتوى مفيدًا أو يخدم الناس، فساعدنا بتبرعاتك حتى نواصل إنشاء محتوى أكثر فائدة في المستقبل. تبرع عبر PayPal أو الخدمات المصرفية. هنا معرف PayPal الخاص بنا وتفاصيل حسابنا المصرفي “. ينشئ التيك توكرس محتوى يسلي الناس. يجب أن يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك بانتظام. يمكنك أن تطلب منهم أثناء البث المباشر التبرع بالمال، حتى تستمر في إنشاء المحتوى في المستقبل. 

قد يفيدك: أفضل طرق الربح من الانستقرام 2021

نصائح للربح من تيك توك 

فهم وتحديد الجمهور

قبل أن يبدأ أي رائد أعمال العمل على تيك توك عليه سؤال نفسه ما الذي سيقدمه للجمهور وما الذي سيجعل لديهم رغبة في متابعته.  يساعد هذا أيضًا على معرفة الجمهور بشكل أفضل. فالتيك توكر لا يصنع مقاطع فيديو لنفسه ولا لكل المستخدمين في التي توك، ينشئ التيك توكرس الناجحون مقاطع فيديو يعرفون أن جمهورهم سيحبها. من الأسهل بكثير تكريس الانتباه لمجموعة معينة من الأشخاص، بدلاً من مجرد إنشاء محتوى عشوائي. 

تنظيم الملف الشخصي 

يعد ملفك الشخصي أحد أهم أقسام تيك توك. فهو الصفحة حيث يمكن للجمهور تحديد هويتك. يجب أن يبدو الملف الشخصي جذابًا للجمهور المقصود. بالإضافة لأن الملف الشخصي يبرز هوية المنشئ. يجب أن يُظهر الملف للجمهور المقصود سبب اشتراكهم في الصفحة. سيكون الملف الشخصي هو المكان الذي غالبًا ما يترك الانطباع الأول للعديد من الأشخاص.

إنتاج محتوى متناسق 

من الأفضل إعداد نمط ثابت حتى يعرف جمهورك ما يمكن توقعه.إذا علم الناس أنهم يتوقعون نوعًا معينًا من الفيديو لك كل ثلاثاء وجمعة مثلًا، فيبدأون في توقعه والعودة إلى تيك توك في تلك الأيام لمشاهدة أحدث مقطع فيديو، كما سيزيد ذلك من نشرهم لمقاطع الفيديو لمعارفهم، مما يؤدي إلى توسيع نطاق جمهورك بشكل أكبر. يمكن إضافة مقاطع فيديو قصيرة من نوع “شريحة من الحياة” بين مقاطع الفيديو الرئيسية. هذا يساعد جمهورك على التعرف عليك وفهمك بشكل أفضل. 

التفاعل مع الجمهور

لا تنس التفاعل مع مشاهديك. تأكد من الرد على التعليقات التي يتركها الأشخاص على مقاطع الفيديو الخاصة بك. قد يبدو لك أنه عمل شاق، لكنه يجعل متابعيك يعتقدون أنك تهتم بهم وتنتبه لهم. 

ترويج مقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك على حسابات التواصل الاجتماعي

 روّج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على قنواتك الاجتماعية الأخرى سواء على الفيسبوك أو تويتر. فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عن المحتوى الخاص بك، زاد عدد المشاهدين والمتابعين.

كم مقدار الربح من تيك توك

تعتمد أرباح الأشخاص الذين يعملون في تيك توك على كيفية كسب الأموال على الشبكة الاجتماعية. لا يمكن التوقع بنسبة معينة للربح، حيث انها تختلف من كل طريقة والأخرى والتي يستخدمها التيك توكر للحصول على هذا الربح.

ولا يزال الربح من التيك توك جديدًا نسبيًا. لذلك ، لا نجد الكثير كم الأشخاص يحاولون الربح منه بما يمثل فرصة يجب أن تُستغل اليوم قبل الغد، ودائمًا تعد الإعلانات والأنشطة الترويجة هي المسيطرة.

إقراء أيضًا

إليك 5 من أفضل طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل

Similar Posts