الرئيسية » الربح من الإنترنت » منصات الخدمات المصغرة | تعرف على ماهيتها وأنواعها

منصات الخدمات المصغرة | تعرف على ماهيتها وأنواعها

الخدمات المصغرة

الخدمات المصغرة أصبحت من أكثر مجالات الربح من الإنترنت التي عليها طلب عالي سواء كان من مقدمي الخدمات أو المشترين، وذلك لأنها تقدم دخل ثابت للبائعين، كما تتيح للمشترين الحصول على مجموعة من الخدمات وبأسعار معقولة مقارنة مع الشركات التي تطلب أسعار عالية، كما إنه في منصات الخدمات المصغرة يتواصل المشتري مع البائع مباشرةً من دون التعقيدات التي نجدها عن التعامل مع الشركات. 

وأيضًا إن التعامل بين البائع والمشتري يتسم بالأمان من خلال المنصات الخاصة بالخدمات المصغرة والتي سوف نتناولها في هذا المقال أيضًا. والآن دعنا نتعرف على ماهية الخدمات المصغرة وأنواعها المختلفة  والمنصات التي تتيح لك الربح من الخدمات المصغرة. 

ما هي الخدمات المصغرة؟ 

من مصطلح خدمات نتأكد من إنها خدمة تقدم ليحصل من خلالها البائع على مقابل من المال. ومن مصطلح مصغرة نتفهم أنها خدمة صغيرة أو لا تحتاج لوقت كثير مقابل الوقت الذي يستغرقه إتمام المشاريع . وببساطة الخدمات المصغرة هي مجموعة من الخدمات التي يقدمها البائع مباشرة للمشتري أو من خلال منصات ومواقع مخصصة تسمى مواقع التسويق بالعمولة. 

وهذه الخدمات تكون محدودة الزمن وأيضًا المقابل. ونجدها دائمًا مخصصة للخدمات الرقمية والتي تتم عن بعد وسوف نتناول أنواعها في الأسطر التالية. 

أنواع الخدمات المصغرة 

الخدمات المصغرة لديها الكثير من الأنواع التي تُقدم من مختلف العاملين في مجال العمل  الحر، وأيضًا من الممكن أن نطلق عليها وظائف الخدمات المصغرة، ومنها: 

كتابة المحتوى 

من وظائف الخدمات المصغرة والتي يقدمها الكثيرين. والتي تتمثل في كتابة المحتوى بجميع أشكاله من الشعر والروايات والسيناريوهات والقصص والمقالات وكتابة محتوى المواقع الإلكترونية والتطبيقات والمحتوى التعريفي بالشركات. وهذه الخدمات يبدأ سعرها من 5$ على موقع خمسات ومن الممكن أن يزيد هذا المبلغ ليصل لـ 100$. ومن خلال هذا الرابط بإمكانك تصفح عدد من الخدمات المصغرة في مجال كتابة المحتوى. 

اقرأ أيضاً: 

اساسيات كتابة المحتوى

أفضل 12 أداة لمساعدتك على كتابة محتوى تسويقي مميز بالذكاء الصناعي

التصميم

هي أيضًا من أنواع الخدمات المصغرة والتي تقدم في العديد من المنصات المختلفة. والذي يتمحور حول تصميم الجرافيك بكل أنواعه من اللوغو والبوسترات والبنرات والهوية التجارية. وأيضًا قد يشمل تصميمات الخط العربي وأغلفة المنتجات، ومن خلال هذا الرابط مجموعة من خدمات التصميم التي بإمكانك الإطلاع عليها. 

البرمجة 

تعد من أكثر أنواع الخدمات المصغرة  انتشارًا، وتبدأ من برمجة التطبيقات والمواقع والأنظمة وتقديم  الدعم الفني. وما يميزها هو الطلب العالي عليها مقارنة مع أنواع الخدمات المصغرة الأخرى. ومن هنا بإمكانك التعرف على مجموعة من الخدمات البرمجية. 

قد يفيدك: الربح من التطبيقات | تعرف على الخطوات والطرق التي تتيح لك كسب المال

التسويق الإلكتروني 

التسويق الإلكتروني هو أيضًا من المُمكّن أن يقدم في شكل خدمات مصغرة على سبيل المثال إدارة وإنشاء الحملات على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. وخدمات تحسين محركات البحث والنشر على مجموعات الفيسبوك والواتساب. 

إقراء أيضًا: أفضل طرق الربح من الانستقرام 2023.. لتكسب أول 1000$

منصات الخدمات المصغرة

منصات الخدمات المصغرة كثيرة ومتعددة، ولكن ليس  كلها يعد معروفًا للبعض، فهناك منصات للخدمات المصغرة التي تكون مشهورة أو متاحة في دولة بعينها، ومن الممكن ان نقسم  منصات الخدمات المصغرة لقسمين وهما المنصات الأجنبية ومنصات الخدمات المصغرة العربية، وإليك لها: 

مواقع الخدمات المصغرة العربية 

في عالمنا العربي نشهد العديد من المواقع التي تتيح تقديم الخدمات المصغرة وبأنواعها المختلفة، ومن هذه المواقع: 

خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة

من أشهر منصات الخدمات المصغرة العربية، والذي يسيطر على عالم الخدمات المصغرة. فنجده يتيح خدمات البرمجة والتصميم وكتابة المحتوى والبرمجة وإضافة للأنواع الأخرى. كذلك يتيح هذه الخدمات بمبالغ تبدأ من 5$ وتزداد مع التطويرات. ما يميزه حقًا  كثرة المشتريين عليه أيّ أنك ستحصل على مشترين من وقت لأخر. 

طريقة استخدام موقع خمسات

موقع خمسات سهل الاستخدام، ومن خلاله بإمكانك إضافة الخدمة المصغرة التي تريد تقديمها. على سبيل المثال كتابة محتوى المواقع أو برمجة التطبيقات، فبعد تسجيل في الموقع، وإضافة البيانات الخاصة بك، توجه مباشرة للشاشة الرئيسية ومن الشريط العلوي انقر على إضافة خدمة. 

بعد ذلك أدخل ما الذي سوف تقدمه للمشتري، ثم حدد التصنيف الخاص بالخدمة مع كتابة وصف للخدمة. 

الآن، يجب عليك إضافة صور توضيحية للخدمة، مع إمكانية إضافة مقطع فيديو أيضًا. 

في الحقول الباقية، عليك بإضافة تعليمات المشتري، التي تريد إظهارها للمشتري قبل طلب الخدمة، ومن خلال الزر الجانبي بإمكانك إضافة تطوير للخدمة حسب ما تراه مناسبًا. وبعد ذلك بإمكانك النقر على أضف الخدمة، لتتم مراجعتها من إدارة موقع خمسات. 

موقع نفذلي 

هو موقع شبيه بموقع خمسات أيضًا يتيح تقديم الخدمات المصغرة جنبًا لجنب للمشاريع والتي تطول فيها المدة ويزيد المقابل الخاص بها، عند مقارنتها مع الخدمات المصغرة. وما يُميزه عن موقع خمسات هو العمولة المنخفضة التي تُخصم من البائع. وأيضًا طرق السحب المتنوعة. 

موقع كفيل 

من المواقع المميزة والتي تقدم مجموعة من الميزات والتي تتمثل في المسابقات وقسم خاص بالطلبات الخاصة، أيضًا يتيح تقديم الخدمات مقابل اسعار متفاوتة تبدأ من 5$، ويوجد به قسم خاص بالمناقشات لمستخدمي الموقع. 

مواقع الخدمات المصغرة الأجنبية 

يوجد مجموعة من منصات الخدمات المصغرة الأجنبية، والتي تعد شبيهة بالمواقع العربية، ومنها: 

فايفر 

من أشهر المواقع العالمية في تقديم الخدمات المصغرة. وحقيقةً إن فكرة المواقع العربية كانت منه وخصوصًا مواقع خمسات، وهو يتيح تقديم الخدمات تبدأ من 5$ ولذلك سمي بـ FIVER. ويتيح تقديم العديد من الخدمات من التعليق الصوتي وتفريغ المحتوى المرئي والمسموع إلى محتوى نصي والترجمة والعمل كـ Copy Writer وكتابة النصوص الدعائية وإنشاء بوستات للسوشيال وميديا ونشر مقالات الموقع على منصات السوشيال ميديا وإدخال البيانات وغيرها من الخدمات. 

freelancer

من المواقع التي لا تعد مشهورة في الوطن العربي، ولكنه من أفضل منصات العمل الحر ولديه أكثر من 20 مليون مستخدم، وبالنسبة للخدمات التي يتيحها هي نفس الخدمات التي يقدمها موقع فايفر وبنفس السعر. وبالنسبة لطريقة استخدامه تعد سهلة لكل من البائع والمشتري على حد سواء. 

الخاتمة 

الآن، تكون قد تعرفت على مفهوم الخدمات المصغرة، وأفضل منصات الخدمات المصغرة العربية والأجنبية. كما عددنا بعض أنواع الخدمات المصغرة، فهذه ما إلا أشهرها ولكن هناك الكثير من الأنواع الأخرى مثل إدخال البيانات والترجمة والتدقيق اللغوي والإلقاء الصوتي، فالأمر فقط يتعلق بالمهارة التي لديك لتقدمها وتكسب منها مالًا، وما رأيك بقراءة مقال كل ما تريد معرفته عن الربح من تيك توك

Similar Posts