الرئيسية » الربح من الإنترنت » افضل مواقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب وطريقة البحث الصحيحة

افضل مواقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب وطريقة البحث الصحيحة

البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

هل سألت نفسك يومًا عن سبب حصول قنوات اليوتيوب على الآلاف من المشاهدات في فترة زمنية قصيرة؟ في الحقيقة أصحاب هذه القنوات يفهمون عبارات وكلمات البحث التي يستخدمها المشاهدون للبحث في اليوتيوب.  ومن ثم يضيفونها إلى عنوان الفيديو وبالإضافة للوصف وذلك سيمنحهم الفرصة لإيصال فيديوهاتهم إلى أكبر شريحة ممكنة. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب لتتمكن من التعزيز من نمو قناتك واكتساب المزيد من المشاهدات. 

ما هي الكلمة المفتاحية؟ 

الكلمة المفتاحية هي العبارة أو النص الذي يدخله المستخدمين في حقل البحث العلوي في اليوتيوب للوصول إلى المحتوى الذي يرغبون به، وهي تشبه الكلمة المفتاحية الخاصة بالمواقع ولكن نية المستخدم هنا هي الحصول على مقطع فيديو بدلًا من قراءة مقال أو رؤية صور أو تحديد مكان. 

وهذا يشكل أهمية إجراء البحث المسبق عن الكلمات المفتاحية وإنشاء محتوى حول يتناول الكلمة الرئيسية. وذلك سيؤدي إلى: 

  • زيادة الاعجابات.
  • المزيد من المشتركين. 
  • زيادة المشاهدات. 

وهذه الكلمة المفتاحية تختلف على حسب المجال الخاص بالقناة، فعلى سبيل المثال إذا كان مجالك هو الطبخ ففي هذه الحالة تكون الكلمات المفتاحية تدور حول الطبخ مثلًا الوصفات وطريقة عملها. كما أن هذه الكلمات المفتاحية تختلف من حيث درجة المنافسة وسعر النقرة إذا ما كُنت تريد الربح من أدسنس وكما تؤثر أيضًا في نوعية المشاهدين أو العملاء الذين تجذبهم إلى مشاهدة فيديوهاتك. 

كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

 البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

إن البحث عن الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمين يعد أمرًا مهمًا، وذلك للأسباب التي ذكرتها سابقًا، ومع أكثر من 500 ساعة من المحتوى التي يتم تحميله في كل دقيقة على اليوتيوب يجب عليك أن تجد طريقة لتكون فيديوهاتك في النتائج الأولى وإليك كافة الخطوات الضرورية لختيار كلمة مفتاحية لليوتيوب: 

الخطوة الأولى: اختر موضوعًا

قبل البحث عن الكلمات المفتاحية عليك بتحديد الموضوع الذي تريد تقديمه كمحتوى للمستخدمين، وفي حين أنه يكون صعب بالنسبة لك قبل العثور على الكلمات المفتاحية لليوتيوب ولكن يتوجب أن تكون هناك نقطة بداية تجمع فيها كافة أفكارك للمضي قدمًا في اختيار الكلمة المفتاحية المناسب لليوتيوب. 

وفي هذه الخطوة ليس عليك بجعل الموضوع محدد بل أجعله واسع قدر الإمكان، مثلًا إذا موضوع عن تعريف المستخدمين بطريقة اختيار كلمة سر لحسابات الفيسبوك. 

قد يهمك: أفضل 5 موقع لحساب ارباح اليوتيوب

الخطوة الثانية: استخدام حقل البحث في اليوتيوب 

الشيء التالي الذي يجب عليك القيام به، هو البحث عن الموضوع الذي تريد تنواله في حقل البحث الخاص باليوتيوب وسوف تظهر لك مجموعة من العبارات التي تحدد لك الجوانب الصغيرة التي من المُمكّن تناولها، ومن المُمكّن أيضًا أن تكون كلمات مفتاحية بإمكانك الاختيار فيما بينها، فهي تعد كلمات مفتاحية ذات معدلات بحث عالي ولكن بالنسبة للمنافسة فليس هناك أيّ معلومة. 

الخطوة الثالثة: تحقق من المنافسين 

الخطوة التالية التي يجب عليك القيام للبحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب. هي من خلال التطرق إلى المحتوى أو الكلمات المفتاحية التي يستهدفها ويستخدمها منافسيك. عليك إلقاء نظرة على الفيديوهات التي حصدت على الكثير من المشاهدات، وتعرف على الكلمة المفتاحية المستهدفة. وبعد ذلك قُم بتدوين كافة الملاحظات عن الكلمات المفتاحية ونوعية المحتوى كذلك. 

الخطوة الرابعة: استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية 

هناك العديد من الأدوات التي تتيح لك الحصول على  كلمات مفتاحية لليوتيوب جاهزة، وبعد قيامك بالتحليل اليدوي يجب عليك الآن استخدام هذه الأدوات والتي تتيح لك الحصول على نظرة شاملة على الكلمات المفتاحية وبالإضافة لأسعار النقرات وحجم المنافسة وحجم البحث عنها. وتختلف طريقة الاستخدام من أداة والأخرى وبالإضافة للمتطلبات فمنها مجاني والبعض الآخر مدفوع، وإليك هذه الأدوات: 

افضل مواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب

 البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

هذه الأداة تتيح لك التعرف عما يبحث عنه المستخدمين من عام 2008. وهو موقع يعطيك كلمات مفتاحية لليوتيوب وعند إدخال أي عنوان أو نص أو كلمة تتيح لك التعرف على معدلات البحث عنه. والأهم من ذلك تمكنك من التعرف على المواضيع الشائعة في كل بلد على حدة. أيّ الكلمات المفتاحية مقسمة على حسب البلد.

 وبالإضافة إلى ذلك تتيح لك عمل مقارنات بين الكلمات المفتاحية المختلفة لتبيين الكلمة المفتاحية ذات معدلات البحث الأعلى. وهذه الأداة تعد مجانية ولا تطلب أي رسوم للاستخدام. وإذا رأيت للصورة في الأسفل ستجد أن الأداة تظهر لنا الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا في السعودية. 

أداة Morning Fame

Morning Fame هي من أدوات البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب حيث تقدم العديد من الكلمات المفتاحية ومع الكثير من التحليلات.  وهي أداة مدفوعة ولكن تمنحك شهر مجاني. وتتح لك الحصول على كلمات مفتاحية من خلال اربع خطوات حيث تتيح لك اختيار الموضوع والمرور بكل خطوات إنشاء مقطع الفيديو. وذلك من خلال ادخال الموضوع الذي تريد تناوله أو بإمكانك إضافة أيّ مقطع فيديو أعجبك. لتجمع الكلمات المفتاحية من الفيديوهات المشابهة وتقسمها إلى كلمات مفتاحية للقنوات الكبيرة وكلمات مفتاحية للقنوات الصغيرة. 

أداة Ahrefs للبحث كلمات مفتاحية لليوتيوب

 البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب

هذه الأداة تزودك بقائمة بيانات تتكون من 640 مليون كلمة مفتاحية لليوتيوب. بحيث تتيح لك الحصول على أيّ كلمة مفتاحية تريدها وفي مختلف المواضيع وعلى حسب شدة المنافسة. وبالإضافة لتزويدك بمعلومات متعلقة بالبحث المحلي والعالمي للكلمة المفتاحية. وهذا سيتيح لك التعرف على عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بك وكذلك عدد مرات البحث التي تتم. حيث تقدم لك مجموعة من التقارير المتعلقة بالكلمات المفتاحية من الأفكار الجديدة والكلمات المفتاحية المستكشفة حديثًا. 

تحليلات اليوتيوب 

تحليلات اليوتيوب

هذه حقيقةً من أهم أدوات التعرف على كلمات اليوتيوب المفتاحية، حيث تكشف لك الطريقة التي يصل من خلال المستخدمين إلى الفيديوهات الخاصة بك. وتعرض كلمات وعبارات البحث التي يستخدمها المشاهدون. وأيضًا مصدر الزيارات لقوائم التشغيل و الفيديوهات المقترحة. لتتمكن من التركيز عليها في فيديوهات التالية. 

موقع keywordtooldominator

هذا موقع موقع يعطيك كلمات مفتاحية لليوتيوب، وهو سهل الاستخدام، ومجاني ويتيح لك الحصول على العديد من الكلمات المفتاحية، وبالنسبة لطريقة استخدامه، ما عليك إلى زيارة الموقع، ومن ثم ادخل الموضوع الذي تريد تناوله في الحقل العلوي على الزاوية العلوية اليُسرى من الشاشة. من ثم حدد اللغة  والبلد المستخدم وانفر على أيقونة البحث. وستظهر لك العديد من الكلمات المفتاحية التي بإمكانك استخدامها في الفيديوهات الخاصة بك. 

الخاتمة 

إلى هناك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وأتمنى قد تكون قد جمعت بعض المعلومات عن كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب والأدوات التي من المُمكّن استخدامها في ذلك. ولا تنسى إضافة الكلمة المفتاحية على عنوان الفيديو والوصف وأسم ملف الفيديو مع مراعاة المنافسة وحجم القناة. 

Similar Posts