الرئيسية » التسويق بالعمولة » دليل وشرح كليك بانك الشامل | ما هو (ClickBank) وطرق الربح منه

دليل وشرح كليك بانك الشامل | ما هو (ClickBank) وطرق الربح منه

إذا كُنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة، أو كُنت من محترفي المجال فبالتأكيد قد سمعت عن موقع كليك بانك من قبل. فهذا الموقع يعد من أشهر مواقع التسويق بالعمولة المتاحة حاليًا، ويقدم الآلاف من المنتجات بما يُمكّنك من الترويج لها. وفي هذا المقال سنلقي الضوء على شرح موقع كليك بانك للمبتدئين للتعرف على ماهيته وطريقة عمله وطريقة التسجيل في كليك بانك 2022.

ما هو موقع كليك بانك؟

هو منصة أو برنامج للتسويق بالعمولة تم تأسيسه في عام 1998 في الولايات المتحدة الأمريكية. يجمع بين المسوقين وأصحاب المنتجات. ليتيح للمسوقين مجموعة كبيرة من المنتجات للتسويق لها ومن ثُم الحصول على عمولة من كل عملية بيع. والتي تشمل الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية ومقاطع الفيديو والبرامج والعديد من المنتجات الرقمية الاخرى.

كيف يعمل كليك بانك؟

ويتم عرض المنتجات الخاصة بالتجار على المنصة ومن ثم يبدأ المسوقين التسويق لهذه المنتجات، ولكن في البداية ستحتاج لأتمام خمس عمليات شراء من خلال طريقتي دفع مختلفة. وهذا الأمر لمنع عمليات الاحتيال. وبالنسبة لطريقة كسب العمولات من كليك بانك، فهناك العديد من الطرق التي تٌمكّنك من ذلك، وإليك الخطوات الضرورية:

التسويق بالعمولة: من خلال إنشاء حساب في ClickBank، بإمكانك التسويق للمنتجات وكسب عمولة. وعملية التسجيل في كليك بانك تتصف بالسهولة والبساطة و سنتعرف في الأسطُر القادمة طريقة التسجيل في كليك بانك بالتفصيل.

قم بإنشاء HopLink: بعد اختيار احد المنتجات بإمكانك البدء مباشرة في الترويج له، ومن خلال الرابط المخصص لذلك، سيتم تتبع جميع عمليات البيع والإحالات الخاصة بك.

أعمل على زيادة المبيعات: بعد البدء في العروض الترويجية، سوف تكسب عمولة من كل عملية بيع ناجحة، ويتم احتساب عمولات المنتجات بالنسبة المئوية والتي تتراوح بين 1% إلى 70%، وإذا ما كان البيع متكررًا فقد تختلف العمولة من عملية البيع الأولى.

سحب الأموال: بعد أن تصل للحد الأدنى للسحب، ستتمكن من سحب أموالك والتصرف فيها حسبما تريد؟

قد يفيدك: أفضل مواقع التسويق بالعمولة لتبدأ في تحقيق الأرباح

مميزات كليك بانك

كليك بانك لديها العديد من المميزات والتي تخص أصحاب المنتجات والمسوقين على حد سواء، ومن هذه الميزات:

  • سهولة الاستخدام: كما نعم إن كليك بانك منصة سهلة الاستخدام ولا تحتاج لتلك الخطوات المطولة والمعقدة، وبالإضافة لذلك التسجيل فيها يعد سهلًا جدًا وكذلك عملية اختيار المنتجات والمفاضلة فيما بينها وسحب الأموال لاحقًا.
  • سيحصل أصحاب المنتجات على مسوقين محترفين وبأقل التكاليف: إن كليك بانك تعد من أفضل المنصات للتعزيز من نمو المشاريع التجارية، فيحصل التجار على مسوقين جاهزين للترويج للمنتجات الخاص بهم. بما يساعد من زيادة مبيعاتهم، ويكسبون المزيد من العملاء.
  • طريقة رائعة للربح من الإنترنت: يمثل أفلييت ClickBank أحد طرق الربح من الإنترنت المناسبة للكثير من المستخدمين، فهو مجانية وإضافة لذلك يمنح عمولات معقولة من كل عملية بيع. كما يوفر الموقع معلومات شاملة عن المنتجات على سبيل المثال عدد مرات البيع وعمولة كل منتج على حدة.
  • إمكانية تسويق العروض في أيّ دولة: ما يُميّز ClickBank حقًا هو إمكانية تسويق المنتجات في أيّ بلد، من دون التعرض لتلك الحواجز المعقدة. بالرغم من أنه قد تكون بعض الحواجز لدى التجار أو أصحاب المنتجات على سبيل المثال لا يُمكّن شحن المنتج لبعض الدول.

طريقة التسجيل في كليك بانك 2022

إنشاء حساب في كليك بانك، يعد أمرًا سهلًا، وسوف تحتاج لأقل من 5 دقائق لإتمام ذلك. ولكن قبل الشروع في ذلك يجب عليك أن تُمكن ملفات تعريف الارتباط والجافا في المتصفح الخاص بك. وذلك حتى يعمل موقع ClickBank بشكل جيد، ومن ثم اتبع التعليمات الموضحة أدناه:

توجه إلى صفحة التسجيل في ClickBank من خلال هذا الرابط.
الآن، عليك بتحديد الدولة التي تقطن فيها، ومن ثم ادخل اسم الأول والآخير، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

التسجيل في كليك بانك


مرر لأسفل، وانقر على Continue to Terms and Conditions ثم اقراء الشروط والأحكام وضغط على Accept Terms and Conditions للموافقة على الشروط والأحكام.

وبعد إتمام، كافة المعلومات المطلوبة منك انقر على Join ClickBank، للإنضمام مباشرة لكليك بانك وبإمكانك ترويج المنتجات بعد ذلك ولكن قد تحتاج لإتمام معلومات الملف الشخصي الخاص بك. بالدخول إلى حسابك ومن ثم النقر على Profile.

إقراء أيضًا:

المجالات المربحة للتسويق بالعمولة والانستغرام

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2023

طريقة استخدام ClickBank

بعد التسجيل في كليك بانك مباشرةً بإمكانك البدء في التسويق في العمولة، وللبدء في ذلك عليك البدء في الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: ابحث عن العرض المناسب للترويج.

بعد الدخول إلى حسابك، ستجد مجموعة من الفئات على اليسار من الشاشة وهذه الفئات هي المكان الذي ستجد فيه العروض. وقبل تحديد الفئة يجب أن تحدد المجال أو النيتش الذي تريد العمل فيه.

طريقة استخدام كليك بانك

بعد اختيار التصنيف ستجد مجموعة من العروض التي بإمكانك الترويج لها.

عروض كليك بانك

وبعد اختيار العرض يجب التأكد من أن الناس مهتمين، بهذا المنتج. ولكن في بعض الحالات قد تحتاج للحصول على موافقة صاحب المنتج قبل البدء في الترويج له.

الخطوة الثانية: الترويج للمنتج

بعد اختيار المنتج يجب عليك تحديد استراتيجية التسويق التي تريد اتباعها. ومن خلال مقال أهم استراتيجيات التسويق الرقمي للتسويق لنشاطك التجاري على الإنترنت، بإمكانك التعرف على أفضل الطرق للتسويق لهذه المنتجات. والتي من المُمكّن أن تكون الترويج من خلال الإعلانات المدفوعة، أو بإنشاء مدونة أو موقع أو حتى الترويج على منصات التواصل الاجتماعي.

ختامًا، كان هذا شرحنا لموقع كليك بانك للتسويق بالعمولة. وللأف موقع ClickBank يعد غير متاح في بعض الدول، ولكن هناك بدائل له مثل موقع Neverblue وRakuten LinkShare وShareASale.

إقراء أيضًا: شرح إعلانات الفيس بوك: كيف تروج لمنتجاتك وخدماتك

Similar Posts